عشـــــــ تكريت ـــــــــاق تكريت ترحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكفار يسيؤؤن للاسلام وانا استنكر ذلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همام الجبوري
مشرف منتدى شعر وشعراء
مشرف منتدى شعر وشعراء


عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: الكفار يسيؤؤن للاسلام وانا استنكر ذلك   الأحد أبريل 13, 2008 5:41 am

وصفت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي الفيلم المسيء للقرآن الكريم ، الذي بثه النائب الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز على الإنترنت بعنوان : ( فتنة ) مساء يوم الخميس 19/3/1429هـ ، بأنه عمل مستهجن ، يهدف إلى إثارة الكراهية والبغضاء بين الشعوب ، كما يهدف إلى نشر الفتنة بين الناس .
جاء ذلك في بيان أصدره معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، بين فيه أن الرابطة والهيئات والمراكز والمكاتب الإسلامية التابعة لها في العالم تستنكر إعداد الفيلم وبثه عبر شبكة الانترنت للإساءة للقرآن الكريم ، وبث المزاعم الباطلة حوله ، واتهام الإسلام بالتحريض على الإرهاب .
ووصف معاليه إعداد الفيلم بأنه يقصد إلى تشويه القرآن الكريم ، وتنفير الشعوب الغربية من الإسلام ، بعد أن لحُظ الإقبال عليه ، مذكرا بأن الافتراء على القرآن الكريم قديم وقد بدأ منذ نزوله على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد توعد الله سبحانه وتعالى الذين يحادون الله ورسوله بالخزي في الدنيا والعذاب في الآخرة : ( إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الأذلين ، كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز ) وبين سبحانه أن مآل سعيهم إلى خسار : ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله ، فسينفقونها ثم تكن عليهم حسرة ثم يغلبون ) .
وأكد د. التركي أن مواجهة الدس على القرآن والافتراء عليه تكون بالإقبال على حفظه ، وتدبر معانيه والحرص على التمسك بأحكامه ، وهذا دأب المسلمين في العناية به ، وهم مطالبون اليوم باليقظة الشديدة لما يحاك من مؤامرات ضد الإسلام ، ومطالبون بالتمسك بكتاب ربهم استجابة لأمر الله : ( فاستمسك بالذي أوحى إليك إنك على صراط مستقيم وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسألون ) .
وبين د . التركي أن تعاون المسلمين في الذود عن دين الله العظيم وعن كتابه الكريم من الفروض الواجبة ، وأن بيان محاسن الدين لغير المسلمين واجب أيضا ، لذلك فإن رابطة العالم الإسلامي تهيب بالمسلمين وحكوماتهم ومنظماتهم ، ووسائل الإعلام في بلدانهم لتحقيق أعلى درجات التعاون فيما بينهم للتعريف بالإسلام ، والاعتزاز بكتابه على رؤوس الأشهاد دونما حرج : ( كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين ) ، وتطالب الحكومات والمنظمات الإسلامية الرسمية منها والشعبية ببذل الجهود المشتركة في الدفاع عن القرآن وتعرية محاولات الأعداء وفضحها ، لتعرف الشعوب الأخرى صلابة المسلمين في الدفاع عن كتاب ربهم الهم انصرنا عليهم ان شاء الله همام الدويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكفار يسيؤؤن للاسلام وانا استنكر ذلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق تكريت :: 
اسلام ومسلمون
 :: الاسلامي العام
-
انتقل الى: